Friday, December 9, 2011

رسالة إلى الاخوان المسلمين




1) " المباديء لا تتجزأ " : من وجهة نظر الاخوان إن من الممكن التغاضي عن مهاترات حكم العسكر من أجل الوصول إلى اتخابات ديمقراطية تحمي مصر من حمامات الدم التي كان من الممكن اهدرها في أحداث التحرير . علي حد زعم الاخوان. أعتقد أنهم لا ينكرون أنهم تنازلوا عن مبدأ "الدفاع عن الحق البين"، من أجل مصلحة مصر العليا كما يدعون ومن أجل ديمقراطية الصناديق. ( مع العلم أن في أحدث نوفمبر بفضل الطليعة الثورية تم الضغط على المجلس العسكري ليعلنوا تسليم السلطة قبل منتصف 2012, و بديهياً لو كان إنضم التيارات الإسلامية للثوار كانت مكاسب الثورة من تطهير للشرطة و الإعلام و رفض المحاكمات العسكرية و إختيار رئيس وزراء قوي و بصلاحيات كامله كانت ستتحق لا شك.

عما قليل سيحدث الصراع المتوقع بين العسكر والاسلامين، وسيتم تخير الشعب بين أمرين: 1) مباديء دستورية تحمي الدستور من إحتمالات إنفراد تيار واحد بكتابة الدستور. 2 ) و بين إحترام إختيار الشعب من إعطاء مجلس الشعب الصلاحيات الكاملة لكتابة الدستور!..........إذاً بناءً على الحجة التي استخدمها الاخوان للبعد عن مظاهرات التحرير وهي مصلحة مصر العليا، " و الله أعلم بالنوايا لا اخوان أحد " ألا يعني هذا أنه إذا اختارت الطليعة الثورية والقوة الليبرالية "مصلحة مصر العليا " في فرض قواعد حتى لا تنفرد الاغلبية بالدستور هل سيتم تخوينهم من الاخوان أنهم خانو الديمقراطية!!! ؟؟؟؟؟.......................... ( طبعاً بعد حملة الترهيب من السلفين إلي شغالة ) ... ولكنها مصلحة مصر العليا من وجهة نظرهم أيضاً! هو نفس المنطق الذي إتخذه الاخوان!!


خلاصة ما أود إن أقوله : أخطأتم عندما تخليتم عن ميدان التحرير عندما كان في أشد الحاجة لكم، أخشى إن يتخلى عنكم ميدان التحرير في مواجهتكم المقبلة أمام الجيش!!

2) أنتم تمارسون السياسة لعشرات السنوات، والسياسة دائماً تقتضي في بعد الوقت اختيارات بعيدة عن الحق وهذا هو ما لم يفهمه الثوار بنزاهتهم و دفاعهم عن الحق المستميت و عدم الخبرة السياسية، امامكم فرصة لإحتواء الموقف، المعروف عنكم الاعتدال، لا تنضموا في تحالف مع القوة المتطرفة! إنضمو للتحالفات التي تمثل النصف الاخر من المجتمع!


3) عندما يدعي أحد أن من الاسباب الرئيسية لحصول الاخوان على عدد أصوات كبير في القوائم هو إستخدام الدين يكون الرد إن هذا ظلم، الشعب لمصري مش هيختر حد عشان بس متدين، الاخوان جابو أصوات عشان الاخوان في الشارع من 80 سنة، و بيساعدوا الناس، و الناس شايفاهم ناس شريفة و كويسة!! مم طب الاخوان خدو ٣٦٫٦ % و حزب النور إلي يعتبر صفر و لسة بادئ و مش معتمد على أي حاجة غير الدين، خد ٢٤٫٤ % !!!!!

٤) يحزنني كثيراً تطاول بعض شباب مصر على تراث مصر الاسلامي في الاتخابات، هو شيء منحط ، ولكن اللوم على الأحزاب " الإسلامية" لم استخدمت الاسلام الحنيف في دعوة ومهاترات سياسية!!


٥) يعتمد المجلس العسكري بشكل كبير على خطة "فرق تسد" بطريقة لا يمكن إن تخفى على أحد! المعادلة واضحة: فرق الشعب، تسد. حاولنا كثيراً أن ندعو الثوار للانتخاب و في المقابل الاخوان للاعتصام حتى لا يفرقنا الظالمون، أنصت الثوار للدمقراطيه ولكن للاسف لم ينضم الاخوان للاعتصام! فاكرين المقولة الشهيرة " هو يعني ميدان التحرير حيروح فين!! " بعد مقتل ٤٠ متظاهر و اصابة الاف وعدم حدوث تغير في الفساد، أعتقد إن ميدان التحرير راح!


خلاصة القول، خسر الاخوان المسلمين الطليعة الثورية! فاتمنى ألا يخسر الاخوان أيضاً شعب مصر الغير متطرف اذا إنحازو للسلفين! ضموا تيارات مصر الليبرالية في حكومة ائتلافية، استغنوا عن نغمة الغرور التي تتكلمون بها مع اللبرلين لحصولكم على أصوات أكثر، شعب مصر العظيم يمارس الديمقراطية لأول مرة، فاالأخطاء محتملة بعد غياب نصف قرن من التعليم والوعي السياسي، جائتكم الفرصة شئنا أم أبينا... فهل سيكون الاخوان فعلاً مصدر فخر المصرين أم سيكون المواطن ضحيه إستخدام الدين وإنفراد السلطة؟؟ اللهم ولي أمرنا لخيرنا و انصر مصرنا وأعز اسلامنا أنت علام الغيوب!


Check this amazing video for a protester felt betrayed !
http://www.youtube.com/watch?v=xti08bsGS20